موقع لا يعرفه العديد من المغاربة.... ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﺍﻟﻤﻮﺣﺪﺓ ﻟﻠﺸﻜﺎﻳﺎﺕ
موقع لا يعرفه العديد من المغاربة.... ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﺍﻟﻤﻮﺣﺪﺓ ﻟﻠﺸﻜﺎﻳﺎﺕ
ﺗﻢ ﺍﻧﺠﺎﺯ ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﺍﻟﻤﻮﺣﺪﺓ ﻟﻠﺸﻜﺎﻳﺎﺕ ﺍﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻟﻠﺘﻮﺟﻴﻬﺎﺕ ﺍﻟﺴﺎﻣﻴﺔ ﻟﺼﺎﺣﺐ ﺍﻟﺠﻼﻟﺔ ﻭﻣﻀﺎﻣﻴﻦ ﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭ ﻭﻛﺬﺍ ﺍﻟﺒﺮﻧﺎﻣﺞ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻲ ﺍﻟﺮﺍﻣﻲ ﺍﻟﻰ ﺗﻄﻮﻳﺮ ﻣﻨﻈﻮﻣﺔ ﻣﻮﺣﺪﺓ ﻭﻣﺘﻜﺎﻣﻠﺔ ﻟﺘﺪﺑﻴﺮ ﺍﻟﺸﻜﺎﻳﺎﺕ ﺗﺮﻗﻰ ﺍﻟﻰ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺗﻄﻠﻌﺎﺕ ﻭﺍﻧﺘﻈﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ .
ﻭﺗﻬﺪﻑ ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﺍﻟﻤﻮﺣﺪﺓ ﻟﻠﺸﻜﺎﻳﺎﺕ ﺍﻟﻰ ﺍﺳﺘﻘﺒﺎﻝ ﺷﻜﺎﻳﺎﺕ ﻭﺗﻈﻠﻤﺎﺕ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻭﺗﺄﻣﻴﻦ ﺗﺘﺒﻌﻬﺎ ﻭﺍﻹﺟﺎﺑﺔ ﻋﻠﻰ ﺭﺳﺎﺋﻠﻬﻢ ﻭﺗﻘﺪﻳﻢ ﺣﻠﻮﻝ ﻟﻤﺸﺎﻛﻠﻬﻢ ﻭﻛﺪﺍ ﺗﻠﻘﻲ ﻣﻼﺣﻈﺎﺗﻬﻢ ﻭﺍﻗﺘﺮﺍﺣﺎﺗﻬﻢ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﺼﺪﺩ .
ﻭﺗﻌﺪ ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﺍﻟﻤﻮﺣﺪﺓ ﻟﻠﺸﻜﺎﻳﺎﺕ ﺃﺩﺍﺓ ﻟﺘﻌﺰﻳﺰ ﻗﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻔﺎﻋﻞ ﺑﻴﻦ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﻭﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻦ ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭ ﺭﺃﻳﻪ ﺃﻭﻟﻮﻳﺔ ﻭﻭﺳﻴﻠﺔ ﻟﺘﻘﻮﻳﻢ ﺃﺩﺍﺀ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﻭﺗﺤﺴﻴﻦ ﺟﻮﺩﺓ ﺧﺪﻣﺎﺗﻬﺎ .
ﺍﻟﺮﺅﻳﺔ :
ﺃﻥ ﺗﺼﺒﺢ ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺔ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ ﻟﻠﺸﻜﺎﻳﺎﺕ ﺍﻟﻘﻨﺎﺓ ﺍﻷﻛﺜﺮ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﺎً ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻭﺃﻥ ﺗﺘﺤﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﺃﻫﻢ ﺃﺩﺍﺓ ﻟﻠﺘﻔﺎﻋﻞ ﻭﺟﺴﺮﺍ ﻟﻠﺘﻮﺍﺻﻞ ﺍﻟﺒﻨّﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤﺜﻤﺮ . ﻃﻤﻮﺣﻨﺎ ﻣﻨﺢ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﺮﺗﻔﻘﻴﻦ ﺣﺮﻳﺔ ﺍﻟﺘﻌﺒﻴﺮ ﻭﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻊ ﺍﻹﺩﺍﺭﺍﺕ ﻭﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻟﻌﻤﻮﻣﻴﺔ .
ﺍﻷﻫﺪﺍﻑ :
- ﺗﺴﻬﻴﻞ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺗﻘﺪﻳﻢ ﻭﺗﺘﺒﻊ ﺍﻟﺸﻜﺎﻳﺎﺕ ﻓﻲ ﺃﻱ ﻣﻜﺎﻥ ﻭﺯﻣﺎﻥ .
- ﺗﻮﻓﻴﺮ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻭﺍﻟﺠﻬﺪ ﻭﺗﺤﻘﻴﻖ ﻣﺒﺪﺃ ﺍﻟﻌﺪﺍﻟﺔ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻭﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺘﺸﺎﺭﻛﻲ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ .
- ﺇﺷﺮﺍﻙ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻦ ﻓﻲ ﺗﺤﺴﻴﻦ ﺟﻮﺩﺓ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻌﻤﻮﻣﻴﺔ .
ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺔ
ﺗﻘﺪﻡ ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﺍﻟﻤﻮﺣﺪﺓ ﻟﻠﺸﻜﺎﻳﺎﺕ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺗﺘﺠﻠﻰ ﺃﺳﺎﺳﺎ ﻓﻲ :
- ﺗﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﻄﻠﺐ : ﺗﺤﺪﻳﺪ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻤﻌﻨﻴﺔ ﻭﺇﺩﺧﺎﻝ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﻭﻛﺪﺍ ﺍﻟﻤﻌﻄﻴﺎﺕ ﺍﻟﻼﺯﻣﺔ ﻟﺪﺭﺍﺳﺔ ﺍﻟﻄﻠﺐ ﺣﺴﺐ ﻧﻮﻋﻪ .
- ﺗﺘﺒﻊ ﺍﻟﺸﻜﺎﻳﺎﺕ ﻭﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻊ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ : ﻭﺗﺘﻢ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺘﺒﻊ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺇﺩﺧﺎﻝ ﺍﻟﺒﺮﻳﺪ ﺍﻻﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﻭﺭﻗﻢ ﺍﻟﺸﻜﺎﻳﺔ ﻣﻤﺎ ﻳﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺍﻻﻃﻼﻉ ﻋﻠﻰ ﻣﺪﻯ ﺍﻟﺘﻘﺪﻡ ﻓﻲ ﻣﻌﺎﻟﺠﺘﻬﺎ . ﻛﻤﺎ ﻳﺘﻴﺢ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻔﻀﺎﺀ ﺇﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻊ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺇﺭﺳﺎﻝ ﻣﺤﺘﻮﻯ ﺟﺪﻳﺪ ﻳﻬﻢ ﺍﻟﺸﻜﺎﻳﺔ ﺃﻭ ﺗﻌﺰﻳﺰﻫﺎ ﺑﺈﺭﻓﺎﻕ ﻭﺛﺎﺋﻖ ﺃﺧﺮﻯ .
- ﺍﻟﺘﻌﺒﻴﺮ ﻋﻦ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﺮﺿﻰ ﺑﻌﺪ ﻣﻌﺎﻟﺠﺔ ﺍﻟﺸﻜﺎﻳﺔ : ﻳﻤﻜﻦ ﻟﻠﻤﻮﺍﻃﻦ ﺗﻘﻴﻴﻢ ﺇﺟﺎﺑﺔ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺷﻜﺎﻳﺘﻪ ﻭﺍﻟﺘﻌﺒﻴﺮ ﻋﻦ ﻣﺪﻯ ﺭﺿﺎﻩ ﻋﻦ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ .
- ﺇﻋﺎﺩﺓ ﻓﺘﺢ ﺍﻟﺸﻜﺎﻳﺔ : ﻳﻤﻜﻦ ﻟﻠﻤﻮﺍﻃﻦ ﺇﻋﺎﺩﺓ ﻓﺘﺢ ﺍﻟﺸﻜﺎﻳﺔ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﻋﺪﻡ ﺍﻗﺘﻨﺎﻋﻪ ﺑﺠﻮﺍﺏ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺇﻋﺎﺩﺓ ﻣﻌﺎﻟﺠﺘﻬﺎ .
- ﺍﺣﺼﺎﺋﻴﺎﺕ : ﺗﻌﻄﻲ ﻟﻠﻤﻮﺍﻃﻦ ﻧﻈﺮﺓ ﺷﻤﻮﻟﻴﺔ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺆﺷﺮﺍﺕ ﻭﺍﻷﺭﻗﺎﻡ ﺍﻟﻤﺘﻌﻠﻘﺔ ﺑﺎﻟﺸﻜﺎﻳﺎﺕ .
- ﺃﺳﺌﻠﺔ ﻭﺃﺟﻮﺑﺔ : ﻭﻫﻲ ﺇﺟﺎﺑﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺳﺌﻠﺔ ﺍﻷﻛﺜﺮ ﺗﺪﺍﻭﻻ ﻟﺪﻯ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﺑﺨﺼﻮﺹ ﺍﻟﺸﻜﺎﻳﺎﺕ www.chikaya.ma
لقراءة المزيد من المصدر
ليست هناك تعليقات